مدير وزارة الزراعة المكلف بالجزيرة يوجه بتوفير الاحتياجات الأساسية للعاملين بمراكز الأمن الغذائي

التاريخ : 11-01-2017 – 01:16:00 مساءً

مدني 11-1-2(سونا) دعا المهندس عبد الرحيم محمد توم مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية المكلف بولاية الجزيرة إلى توفير السلع الغذائية وضمان توفير الحد الأدنى من الاحتياجات بمراكز الأمن الغذائي وتفعيل دور الجمعية التعاونية برئاسة الوزارة وتكوين اللجنة التنفيذية للجمعية التعاونية .
جاء ذلك لدى ترؤسه اليوم اجتماع لجنة الأمن الغذائي بالوزارة حيث وقف الاجتماع على سير العمل والرؤى المستقبلية وسير الأداء بالمال الدوار.
واستمع الاجتماع لتقارير الأداء بالمراكز المختلفة ومقارنة الأسعار بأسعار السوق، ودعا الاجتماع إلى العمل على زراعة المنتجات بمشتل أم بارونه…
على صعيد آخر دشن المدير العام بالإنابة توزيع سكر العاملين ضمن الوثبة الأولى لبرنامج اتحاد نقابات عمال ولاية الجزيرة لتخفيف أعباء المعيشة وذلك بحضور الأستاذ الحسن بريمة رئيس النقابة وعدد من العاملين بالوزارة حيث أعلن المدير العام ضربة البداية لتوزيع السكر على العاملين بأقساط مريحة وعبر عن إشادته بجهود نقابة العاملين بالزراعة في توفير المواد التموينية وسكر العاملين .
وأشار إلى موجهات وبرامج الدولة لتخفيف أعباء المعيشة وأعلن دعم وزارته وإسنادها لهذه المشاريع .
من ناحيته أوضح الأستاذ أبو زيد إدريس أمين نقابة العاملين أن مشروع تخفيف أعباء المعيشة للعاملين الوثبة الأولى يشمل توفير الغاز وقوت العاملين والسكر وعربات صغيره والتاكسي التعاوني وإنشاء جمعيات تعاونية وأعلن عن توزيع السكر بقيمة 660 جنيهاً موزعة على ستة أشهر .