ايلا يتفقد عددا من المؤسسات الاقتصادية بالولاية ويدعو لزيادة الإنتاج والإنتاجية

التاريخ : 18-06-2017 – 02:50:00 مساءً





مدني في 18-6-2017 م (سونا) – دعا الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة لزيادة الإنتاج والإنتاجية وتطوير القطاع الصناعي بالاستفادة من إمكانيات الولاية المتعددة من بنيات تحتية وفرص مختلفة للتمويل.
جاء ذلك لدى تفقده صباح اليوم عدداً من المشاريع الاقتصادية والمصانع وإدارة المواد البترولية بالولاية برفقة الأستاذ خالد حسين وزير المالية والاقتصاد بالولاية .. وأكد الوالي دعمه وحرصه على تطوير شركة أرض المحنة للمحالج، معددا أهمية المحالج في ظل التوسع في زراعة القطن، داعيا لإيجاد قيمة مضافة تسهم في تشغيل المصانع المتوقفة وفتح آفاق للتوظيف والعمل ..
وأكد الأستاذ خالد حسين وزير المالية استعداد وزارته وترحيبها بالاستثمارات في ظل تحسن البنية التحتية وأجواء الانفتاح الخارجي وتحسن العلاقات مع جميع الدول مما يسهم في تعزيز الصادر ..
وكشف د. بدر الدين أحمد عبد الرحيم المدير العام لشركة أرض المحنة للمحالج أن الشركة ستزرع هذا الموسم مساحات مقدرة بمحصول القطن داخل مشروع الجزيرة إضافة لمزارع لإنتاج الألبان واللحوم ..
على صعيد آخر رحب والي ولاية الجزيرة لدى تفقده جمعية ألبان الجزيرة التعاونية ببركات التي تضم سبعة تفاتيش بمشروع الجزيرة بالشراكة بين الجمعية والشركات الإماراتية لإنتاج الألبان والأجبان، داعيا للاهتمام بقطاع الثروة الحيوانية بقيام مزارع الألبان واللحوم والتسمين بهدف الوصول للإكتفاء الداخلي وتعزيز الصادر. من جانبه قطع الأستاذ المنير عبد الله معتمد محلية جنوب الجزيرة أن الشراكة الإماراتية تسهم في زيادة الإنتاج والانتاجية وإيجاد فرص توظيف وتحقيق مكاسب اقتصادية وجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية والداخلية، مضيفا أن الولاية مهيأة للاستثمارات الخارجية والداخلية لما يتوفر بها من مقومات وبنى تحتية .. وشدد الوالي خلال زيارته لإدارة المواد البترولية على ضرورة الإلتزام بالنظم والقوانين واللوائح وتفعيل قانون المؤسسات الاقتصادية وتجويد العمل وترقيته .
من جانبه لفت المهندس صلاح الإمام المدير العام لإدارة المواد البترولية بالولاية إلى أن اكتمال الخط الناقل للمواد البترولية سيسهم في خفض الكلفة مؤكداً وضع كل التدابير لاستقرار إمداد المواد البترولية بالولاية خلال أيام العيد بتوفير كميات مقدرة من البنزين والجازولين والغاز تكفي حاجة الولاية .