كأس القارات 2017.. "رديف" ألمانيا يصطدم بطموحات "الكنغر الأسترالي"

الرياضة

كأس القارات 2017..

Sputnik

Nina Zotina

استعدادات المنتخب الأسترالي لمواجهة ألمانيا A+ A A- انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iyf1

يستهل المنتخب الألماني لكرة القدم مساء اليوم، مشواره في بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا، بمواجهة أستراليا.

ويخوض المنتخب الألماني، الذي يشارك في البطولة بمنتخب من الصف الثاني (يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين فقط من المتوجين ببطولة كأس العالم 2014 في البرازيل) أول اختبار له في كأس القارات، عندما يواجه أستراليا بطلة آسيا، في ختام مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.

ويمر الفريق الألماني بفترة انتقالية في أعقاب اعتزال فيليب لام وباستيان شفاينشتايغر، حيث أن القائد الحالي جوليان دراكسلر يعتبر الأكثر خبرة في صفوف الفريق حاليا بثلاثين مشاركة دولية. ولم يخسر المنتخب الألماني في آخر عشر مباريات منذ خروجه من يورو 2016 في فرنسا، حيث حقق ثمانية انتصارات مقابل تعادلين وسجل 31 هدفا واهتزت شباكه مرتين فقط خلال تلك المسيرة.

وعلى الجانب الآخر، يسعى المنتخب الأسترالي لإثبات الذات، والخروج بنتيجة إيجابية أمام ألمانيا، قد تمهد له الطريق لانتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات 2017.

ويشارك المنتخب الأسترالي في البطولة وفي جعبته تجربة كبيرة، فبعد دورات 1997 و2001 و2005، تعتبر هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب "الكانغارو" في كأس القارات، لذا فإن لاعبيه اكتسبوا الخبرة اللازمة للمنافسة بقوة على اللقب.

ويضم المنتخب الأسترالي ضمن صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين أمثال، مات رايان، وبايلي رايت، وميلوس جينياك، وترينت ساينسبري، وآخرون.

وستكون مواجهة اليوم هي السادسة في تاريخ المواجهات التي جمعت بين المنتخبين، حيث حقق المنتخب الألماني الفوز في ثلاث مباريات، وخسر مباراة، وتعادل في واحدة. كما أن مواجهة اليوم ستكون الثانية بين المنتخبين في كأس القارات، حيث انتهت المواجهة الأولى بينهما في كأس القارات 2005، لصالح المنتخب الألماني بأربعة أهداف لثلاثة في مرحلة المجموعات.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، والتي جمعت منتخب تشيلي بنظيره الكاميروني أمس الأحد، انتهت بفوز "لاروخا" بهدفين نظيفين.

إقرأ المزيد

المصدر: RT + وكالات

عمر بيكضاض