أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، ضبط 1190 قندول حشيش و24,603 حبات مخدرة.
وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريحات صحفية أمس، أن إدارته نفذت خطة لمكافحة المخدرات بعدد من الولايات في خواتيم الشهر الفضيل وحققت نتائج جيدة.

وأضاف أنه بولاية غرب كردفان وعند المدخل الغربي لمدينة النهود نصبت إدارة المكافحة كميناً ناجحاً أسفر عن ضبط متهم وبحوزته (9000) حبة مخدرة، وتم فتح بلاغ بالقسم الأوسط النهود تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتابع أن قوة من إدارة مكافحة المخدرات بولاية جنوب دارفور تحركت بطوف ميداني مشترك بناءً على معلومات، وضبطت متهماً وبحوزته 6103 حبات مخدرة ومسدس تركي و2 قرنيت بمنطقة سوق الجبل بمدينة نيالا، وتم فتح بلاغ بقسم مكافحة المخدرات نيالا تحت المادتين 15/أ والمادة 26 أسلحة وذخيرة.
وأردف أن إدارة مكافحة المخدرات بولاية نهر النيل وضعت حداً لمغامرات شبكة إجرامية تعمل على ترويج المخدرات بين الخرطوم وبربر، وذلك بعد أن توفرت معلومات عن محاولة تهريب كمية من الحشيش على متن بص سياحي سفري وتمت المتابعة اللصيقة والكشف عن أحد المتهمين (مضيف بالبص) والذي قام بإنزال المعروضات بمنطقة جبل جاري وهي مخبأة داخل جركانتين.

وأوضح مدير دائرة العمليات والمكافحة أنه تم القبض على المتهم وإخضاعه للتحريات فأرشد على المتهم الرئيس الذي يدير هذه المجموعة وهو موجود بمدينة بربر، وتم تحريك مأمورية عاجلة من وحدة المهام الخاصة بالإدارة، وتم القبض على المتهم الرئيس إثر كمين محكم وضبطت بحوزته المعروضات مخبأة داخل عربة بوكس، وتم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شندي.

وزاد أنه بولاية الخرطوم كانت الفرق الميدانية بمحلية كرري على الموعد حينما أوقعت بمتهم من أكثر المتهمين ترويجاً للمخدرات وبحوزته 9500 حبة مخدرة اثر متابعة ميدانية لصيقة استمرت فترة من الزمن، وذلك بغرب الحارات بأمدرمان، وتم تدوين بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الحتانة.
وحذرت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من خطورة تعاطي المخدرات وما تسببه من اضرار صحية وامراض مثل الفشل الكلوي والأمراض العقلية والنفسية وتليف الكبد والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

الخرطوم: رابعة أبو حنة
صحيفة الجريدة

Related

تعليقات الفيسبوك

تعليقات