الهجمات تأتي بعد أيام من تهديد جماعات يسارية متطرفة

انتظمت مدن ألمانية هجمات على مواقع مزدحمة ومحطات القطارات، حسب الشركة الألمانية الحكومية التي أوضحت، يوم الإثنين، أن مجهولين أضرموا النار في مرافق تابعة لها كان سبباً في تعطل حركة القطارات وإحداث فوضى في بعض المحطات.

وقالت شركة القطارات الألمانية (دي بي) اليوم تعرضت مرافق لها في مدن عدة لعشرات الهجمات التي تعتقد الشرطة أنها ارتكبت لدوافع سياسية.

وأوضحت الشركة الحكومية في بيان أن الهجمات كانت في مرافق تابعة لها في مدن عدة منها: (برلين) و(هامبورغ) و(كولونيا) و(دورتموند) و(لايبزيغ).

من جانبها، قالت الشرطة في بيان، إن السلطات الألمانية المختصة في التحري بخصوص الهجمات ذات الدوافع السياسية تسلمت مهمة التحقيق في جميع الهجمات التي شهدتها محطات القطارات الأمر الذي يشير إلى ترجيح الشرطة فرضية الهجمات ذات الخلفيات السياسية.

وتأتي هجمات اليوم بعد أيام من تهديد جماعات يسارية متطرفة بتنفيذ هجمات قبل عقد قمة مجموعة الدول العشرين (جي 20) في هامبورغ يومي السابع والثامن من يوليو المقبل.

وعلى هذا الصعيد، رجحت الشرطة في ولاية (ساكسونيا) في بيان أن تكون هذه الهجمات موجهة ضد القمة قائلة إنها ترى ربطاً بين الهجمات التي قدرت شركة القطارات عددها بإجمالي 13 هجوماً.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة