اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بالجزيرة تستعرض تقرير سير الموسم

التاريخ : 10-08-2017 – 12:41:00 مساءً





مدني في 10-8-2017م (سونا) إستعرضت اللجنة العليا لإنجاح الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة بمحلية جنوب الجزيرة في إجتماعها صباح اليوم برئاسة الاستاذ المنير عبد الله عمر معتمد محلية جنوب الجزيرة بمشاركة د. سيف الدين حسن عبود وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والموارد الطبيعية بولاية الجزيرة والمهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة ، استعرضت تقرير سير الموسم الزراعي الصيفي .. .
واشاد بمستوى نجاح الموسم الزراعي بتضافر الجهود واهتمام مجلس إدارة المشروع وحكومة الولاية مما سهل التنسيق مع شركاء العملية الانتاجية واعلن استعداد وزارته بتقديم كل العون وكافة المساعدات في اي وقت في مجال الوقاية والارشاد بما يدفع العملية الانتاجية وتوفير التقاوي من الذرة الخفيفة …
وأشاد المعتمد بمستوي الاداء في العملية الزراعية والتنسيق الكامل بين شركاء العملية الإنتاجية من مزارعين وإدارة الزراعة و ري وشركات وقطع بالإلتزام بكل الموجهات الصادرة من مجلس إدارة مشروع الجزيرة وتوفير المعلومات اللازمة لمعالجة المعوقات.
من جانبه اعلن المحافظ ان شعار هذا الموسم زيادة الانتاج راسياً في كل المحاصيل وتوفير الحزم والتقانات في كل العمليات الزراعية ووجه المرشدين بتجويد الأداء ودفع المزارعين للتواجد داخل الحقل والتبليغ الفوري لجهات الاختصاص عن الافات الضارة بالمحصول كما ناشد المزارعين بتكملة المساحات المتبقية الغير مزروعة في الدورة الزراعية بزراعة محصول الذرة من العينات الخفيفة وذلك لضعف الامطار وسد الفجوة الغذائية للإنسان والحيوان .
واكد سمسماعة ان الادارة تتعامل بجدية كاملة لتقديم النصح والارشاد للمزارعين في القطن التجاري وفي كل اعمال التقانة ومكافحة الافات عبر اتيام الوقاية لمكافحة آفة (الملي بق) واشاد بمستوى التنسيق بين ادارة الري والمفتشين ومديري الاقسام .
وفى ذات المنحى اكد مدير عمليات الري إنجاز عمليات الري لهذا الموسم من نظافة للترع الرئيسية والمواجر وتوزيع اتيام الميكانيكا لصيانة الابواب والكباري داخل المواجر والقنوات الفرعية .
واعلن عن توفير المياه بصورة منتظمة هذا الموسم مشيرا الي ان العمل جاري في صيانة المصارف بالتنسيق مع جمعيات المزارعين .
وقدم مديرو الغيط ومديرو الاقسام تقارير مفصلة عن زراعة محاصيل العروة الصيفية من قطن وذرة وفول والاهتمام بنظافة الحقول واشادوا بمستوى المتابعة الجيد في الزراعة كما اكد مدير الغيط على معالجة المشاكل فورا عبر المرشدين الزراعيين وادارة الري وجهات الاختصاص.