تخصيص غابة المِقْرِح بالقضارف لتدريب طلاب تكنولوجيا الغابات بجامعة الجزيرة

التاريخ : 12-10-2017 – 12:14:00 مساءً

مدني 12-10-2017م (سونا) – رحب د. حسب الرسول فضل المولى عميد كلية علوم وتكنولوجيا الغابات بجامعة الجزيرة بمبادرة مجلس الصمغ العربي بتخصيص غابة المقرح للتدريب العملي لطلاب الكلية .
وأعلن فضل المولى في تصريح (لسونا ) أن حزام الصمغ العربي سيكون له دور كبير في حياة الإنسان السوداني على المستويين القومي والإقليمي لافتا الى أن مبادرة تخصيص غابة المقرح لتدريب الطلاب جاءت على نسق المبادرات المجتمعية التي تتفرد بها الجامعات عادة ،غير أنها جاءت هذه المرة من مجلس الصمغ العربي وهو مؤسسة حكومية مشيرا إلى أن إدارة جامعة الجزيرة تلهج بالثناء على هذه المبادرة للمنافع الكبيرة التي تترتب عليها حيث أنها جاءت بنسق غير معهود في الجامعات يجعل الطالب مسؤولاً عن رعاية مساحة غابية طوال فترته الدراسية .
وكشف عن الترتيبات الجارية لوضع خطة فنية لإدارة الغابة وفق الرؤية المطروحة من مجلس الصمغ العربي للتنفيذ عبر طلاب الكلية .
ووصف فضل المولى حزام الصمغ العربي بأنه يمثل حياة متكاملة علاوة على دوره الاقتصادي والإجتماعي والبيئي والغذائي وغيره مبينا أن الموقع المخصص للكلية بغابة المِقْرِح سيكون مرتكزاً لتدريب المجتمع والطلاب وإجراء البحوث في جانب الغابات والبيئة .
ونوه إلى أن الكلية تعتزم السعي لتسجيل هذا الموقع ليكون (مربوع عينة) لأي نوع من التغيرات المناخية التي تطرأ على الحياة البيولوجية في السودان عامة متعهداً بالعمل على إستكمال كافة النواقص بالموقع وتهيئته لأداء دوره على النحو المطلوب.
وعبر عن فخره وإعتزازه بإنفعال إدارة جامعة الجزيرة بهذه القضية وعلى رأسها بروفيسور السنوسي مدير الجامعة .
س ص