التركيز على سلع الألبان واللحوم والأسماك والزراعة المحمية

قررت اللجنة العليا لمعاش المواطن، الخميس، برئاسة والي الخرطوم بالإنابة محمد حاتم سليمان، إعداد وثيقة موحدة لمعاش الناس بتنسيق كل الجهود المبذولة في هذا الشأن. وشارك في اجتماع اللجنة وزراء المالية والزراعة والتخطيط العمراني.

كما شارك في اجتماع اللجنة العليا وزير البنى التحتية والشؤون الاستراتيجية والمعلومات والتنمية الاجتماعية والمعتمد برئاسة الولاية مكي حسب ربه المسؤول عن ملف معاش المواطن، ورئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني الماحي خلف الله، ورئيس قطاع الاقتصاد وشؤون المستهلك د.عادل عبدالعزيز.

ووجه الاجتماع بإجراء تحليل وتقييم للتجربة السابقة حول معاش الناس مع الخروج بتوصيات لصياغة خطة تشغيلية مرحلية لعامي 2018ـ 2019، متضمنة مشاريع مباشرة وغير مباشرة.

كما أمن الاجتماع أن تستهدف الخطة التشغيلية بشكل أساسي توجيه كل الخطط وبرامج الوزارات والوحدات التابعة للولاية والقطاع الخاص نحو الإنتاج بالتركيز على سلع معاش المواطن كالألبان واللحوم والأسماك والزراعة المحمية، على أن تتولى الولاية إصدار السياسات التي تسهم في خفض تكلفة الإنتاج ودعم المنتجين وإنشاء أسواق للمنتجين للبيع المباشر للمواطن بغرض تركيز الأسعار

شبكة الشروق