طرح رئيس حركة (الإصلاح الآن)، غازي صلاح الدين العتباني، على مساعد الرئيس السوداني، ابراهيم محمود حامد، مقترحات لإحياء العمل السياسي وتشجيع الأحزاب السياسية على الاندماج وتهيئتها حتي تكون الانتخابات المقبلة عادلة ومنصفة.
وقبل نحو أسبوعين كشف صلاح الدين في مقابلة مع (سودان تربيون) عن مقترح دفع به للحكومة والمعارضة لإصلاح الحركة السياسية متضمنا تقليص عدد الأحزاب.
وقال إنه طرح مسودة عامة على “بعض من بالحكومة والمعارضة” تحمل رؤية لإصلاح الحركة السياسية.
والتقى العتباني بمساعد البشير، الثلاثاء، في القصر الرئاسي وبحثا تطورات الأوضاع السياسية بالسودان وسبل تعزيز العمل السياسي لأجل الوصول لانتخابات نزيهة في العام ٢٠٢٠م.
وقال غازي في تصريحات عقب اللقاء، إنه طرح على حامد وهو أيضا نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني للشؤون الحزبية، عدد من المقترحات لإحياء العمل السياسي وتشجيع الأحزاب السياسية على الاندماج.
واضاف “حتى تكون أكثر فعالية ونظم لرعاية الأحزاب بصورة طوعية وتهيئتها حتي تكون الانتخابات القادمة عادلة ومنصفة لكافة الأحزاب”.
وأوضح أن المقترحات ستخضع للتشاور والمناقشة وسيتم نقلها للأطراف السياسية الأخرى الموجودة في الساحة لتعزيز العمل السياسي السلمي لتحقيق إصلاح سياسي واقتصادي واجتماعي بدفع بالبلاد إلى الأمام.

سودان تربيون.

Related

تعليقات الفيسبوك

تعليقات