الميرغني يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي سبل تطوير علاقات التعاون المشترك في قطاع الاتصالات

التاريخ : 14-11-2017 – 07:09:00 مساءً





الخرطوم 14-11-2017م (سونا) – بحث وزير الدولة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إبراهيم الميرغني مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي السفير جان ميشيل دوموند والوفد المرافق له سبل تطوير علاقات التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار تدابير الوزارة لما بعد رفع الحظر.
وأوضح الميرغني؛ بحضور مدير الهيئة القومية للاتصالات يحيى عبدالله، وقيادات قطاع الاتصالات، وممثل وزارة الخارجية، أهمية التعاون في تذليل تحديات المعايير الفنية للأجهزة والأنظمة والبرمجيات وتبادل الخبرات وبناء القدرات، لإحداث اختراق أولي للسودان بالأسواق العالمية، بالإضافة لوضع رؤية مستقبلية للاستثمار الأوروبي في السودان.
واشار الوزير إلى أن السودان يتميز بما لديه من بنى تحتية وشبكات متطورة، وأنه أقل تعرفة للاتصالات في محيطه الإقليمي، كاشفاً عن خطط مرصودة في الإطار السياسي بالقطاع تستهدف لقاءات مماثلة من سفراء الدول المتقدمة وزيارة للولايات المتحدة الأمريكية لبناء واجهة جديدة للسودان، وإقامة مؤتمر للشركات الدولية العاملة بالمجال لجذب مزيد من الاستثمارات والأنشطة .
واستعرض الجانب السوداني تطور القطاع والتجارب الناجحة فيه، والسوق الاقتصادي والاستثماري للمشروعات، بالإضافة للتنوير عن الخطط المستقبلية والسياسات المرتقبة لخارطة طريق لمرحلة ما بعد رفع الحظر الذي كانت له ظلال سالبة على القطاع خلال فترة العقوبات .
من جانبه؛ أعرب الاتحاد الاوربي عن ترحيبه بتطوير العلاقات بالتعاون المشترك في القطاع، وتفعيل المشروعات المرتقبة، مشيراً إلى المراحل المتقدمة في التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بالاستثمار في إطار غرفة التجارة الأوروبية وتطوير رؤية عمل مشتركة تستصحب القطاع الخاص .