مدني في 5-12-2017م (سونا) – أكد الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة حرص الحكومة الإتحادية وحكومة الولاية علي زيادة الإنتاج والإنتاجية ومعالجة كل العقبات التي تعترض العملية الإنتاجيه .

جاء ذلك لدي تفقده اليوم سير العمل في شركة ( زونق تين ) لحلج وغزل ونسيج الأقطان بالمنطقة الصناعية مارنجان بمحلية مدني الكبرى برفقة وزير الزراعه بالولاية محافظ مشروع الجزيرة ومديري البنوك وشركات التامين بالولاية.
وعبر ايلا عن سعادته بجهود الشركة لتحقيق قيمة مضافة للقطن والإستفادة من البذرة في صناعة الزيوت مشيرا إلى ان مشروع الجزيرة تعافي وسيعود افضل مما كان عليه مستشهدا بزراعة 116 الف فدان قطن في هذا الموسم وتحقيق إنتاجية تعادل زراعة مساحة 400 الف فدان قطن في العصر الذهبي للمشروع ..
من جانبه أكد المستر ليو ان الشركة تستهدف تنمية وتطوير المزارع للنهوض بالإنتاج والإنتاجية وقال ان شركته مولت زراعة 15 الف فدان بالقطن موضحا ان بنك الخرطوم مول الشركة بمبلغ 50 مليون جنيه ..
وأشاد المهندس عثمان سمساعة محافظ مشروع الجزيرة بتجربة الشركة الصينية في صناعه القطن مؤكدا على ان قرار رئاسة الجمهورية بتحرير أسعار القطن دفع القطاع الخاص والشركات الصينية للتوسع في إنشاء المحالج بالولاية وتوقع أن تصل مساحات القطن في المواسم القادمة إلى 400 الف فدان من الأصناف ذات الجودة الإنتاجية العالية والمرغوبة في الأسواق العالمية .
وأعلن سمساعة إستعداد إدارة المشروع لزراعة أي مساحات حسب رغبات المزارعين