الرئيسية |

رياضة |

منظمات أوروبية لمناهضة العنصرية في كرة القدم تعتزم مقاضاة نادي الهلال

30/11/2017 19:46:00

حجم الخط:
Decrease font
Enlarge font

تنديد عالمي برفع صورة "هتلر" ووسائل إعلام تصفه بالصدمة وألمانيا تلوِّح
الخرطوم – وكالات
طالبت منظمات عالمية مناهضة للعنصرية بمعاقبة إدارة نادي الهلال بعد أن أثار أولتراس النادي، خلال المباراة الختامية للدوري المحلي أمام المريخ، غضبًا عالميًا واسعًا، برفع صورة "هتلر" ومن خلفه عبارة "هولوكوست" – إبادة جماعية قٌتل فيها ما يقرب من ستة ملايين يهودي على يد النظام النازي لـ"أدولف هتلر".
وأبلغت مصادر (المجهر) أمس (الأربعاء)، أن منظمات أوروبية من ضمنها شبكة (فير) لمحاربة العنصرية في كرة القدم تنوي تقصي الحقائق حول صورة "هتلر" واستخدام كلمة هولوكوست في مباراة الهلال ضد المريخ. ولم يبرِّر أولتراس نادي الهلال رفع (تيفو) لـ"هتلر" خلال المباراة، غير أن ناشطين قالوا إنه سخرية من منافسهم المريخ، وكناية عن حرقه. ووصفت وسائل إعلام عالمية ما حدث في مدرجات نادي الهلال بالصدمة، كما طالبت تقارير ألمانية بمعاقبة النادي السوداني على تصرُّفه بهذا الشكل.
"ودولف هتلر" هو سياسي ألماني نازي، ولد في النمسا، وكان زعيم ومؤسس حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف باسم الحزب النازي. حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة في الفترة ما بين عامي 1933 و1945، وهو واحد من بين مائة شخصية تركت أكبر أثَّر في تاريخ البشرية في القرن العشرين.

قيم هذا المقال

0

المزيد في رياضة