قضايا الزراعة والصناعة والتعدين أمام الملتقى الإقتصادي والإستثماري الثالث بالجزيرة

التاريخ : 07-12-2017 – 10:47:00 صباحاً

مدني في 7-12-2017م(سونا) – دعا الدكتور محمد طاهر ايلا والي ولاية الجزيرة لضرورة إستيعاب مشاكل وقضايا الزراعة والصناعة والسياحة والخدمات ضمن أوراق العمل التي سيناقشها الملتقى الإقتصادي والاستثماري الثالث لمهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الثالث .
جاء ذلك لدى ترأسه صباح اليوم إجتماع لجنة الملتقى الإقتصادي والإستثمار الثالث ووجه بالإسراع في تكملة الإعداد للخروج بتوصيات تستكمل جهود الحكومة الاتحادية والولائية للنهوض بالإنتاج وزيادة الإنتاجية والتركيز علي قضايا الزراعة ، مشيرا الى ضرورة الجلوس مع الشركاء لتحديد محاور الأوراق الثلاث .
وكشف الأستاذ سفيان عبد الخالق مقرر لجنة الملتقى ان الأوراق ستناقش قضايا الصناعة والتعدين ومجالي الزراعة والثروة الحيوانية والسياحة والخدمات وتستصحب الإيجابيات والتطورات الإقتصادية في البلاد داعيا لمتابعة توصيات الملتقيات السابقة .
ومن جانبه اوضح المهندس ابا يزيد الشيخ الطيب مدير فرع هيئة المواصفات والمقاييس بالولاية عضو اللجنة ان الملتقى يرمي للإسهام في تطوير القطاع الاقتصادي في ظل الإنفتاح الخارجي وما بذلته حكومة الولاية لتحديث البنى التحتية وسعيها للنهوض بالقطاع الزراعي والحيواني والصناعي والصحي والتعليمي مبينا ان التطور في مجال الطرق يبشر بمستقبل واعد للولاية .
واضاف البروفسير عبد الله عبدالكريم عضو اللجنة ان مستشفيات الولاية والمراكز المتخصصة أصبحت جاهزة ومؤهلة للسياحة العلاجية وإستقبال المرضى من الولايات المجاورة ودول الجوار وقال أن وجود كليات طبية ومؤسسات تعليمية يمكن ان تسهم في السياحة التعليمية .
وأعلن المهندس حمد محمد سعيد (مجموعة دال) عضو اللجنة ان مجموعة دال أعدت دراسات عن مشروع الجزيرة خلصت إلى ان عدم تسوية الأرض يؤدي لعدم التوسع الراسي وأكد ان ما تم تنفيذه من شبكة طرق لربط مناطق الإنتاج بمناطق الاستهلاك ستسهم في إحداث طفرة في الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعي .