يوسف: دول حوض النيل تمثل نصف سكان أفريقيا

انتخب رئيس الاتحاد العام لعمال السودان م. يوسف عبدالكريم، أميناً عاماً لاتحاد نقابات دول حوض النيل، خلال الملتقى الرابع لاتحاد نقابات عمال دول حوض النيل الذي بدأ أعماله الأربعاء بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى الخميس.

ويأتي الملتقى تحت عنوان: (دعم مستقبل التعاون بين دول حوض النيل).

وفاز رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر جبالي المراغي برئاسة الاتحاد، وفازت مايسة عطوة من مصر رئيساً للجنة المرأة، وإيمان أحمد سيد أحمد من السودان نائباً.

ومن كينيا جاهوما مرجريت نائباً، وماكرو جاجي ساليما من رواندا مقرراً عاماً للجنة المرأة، وسفيرة النوايا الحسنة سناء زايد مستشاراً للجنة المرأة.

وقال رئيس الاتحاد العام لعمال السودان والأمين العام لمنتدى نقابات حوض النيل يوسف عبدالكريم، في كلمته إن دول حوض النيل تمثل نصف سكان القارة الأفريقية، وتمتلك من الثروات والموارد الطبيعية التي تكفي لسد احتياجات أفريقيا بالكامل، والعمال هم أساس التنمية في هذه المشاريع.

وكان المراغي قد أكد في افتتاح أعمال المنتدى النقابي لاتحادات عمال دول حوض النيل بمدينة شرم الشيخ، أهمية الدور الذي تقوم به الحركة النقابية العمالية داخل دول القارة الأفريقية، التي تمثل الدبلوماسية الشعبية في التقريب بين وجهات النظر المطروحة التي تبذلها الدبلوماسية الرسمية.

شبكة الشروق + وكالات

موضوعات متعلقة