ابدت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال، بقيادة مالك عقار، انخراطاها مع مكونات قوى المعارضة السودانية لاجل اسقاط نظام الحكم القائم ووجهت قواعدها في الداخل بالمشاركة الفاعلة في المقاومة والتصعيد الجماهيري.

وتقاتل الحركة الشعبية-شمال، الجيش السوداني في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان منذ العام 2011.

وقال رئيس الحركة مالك عقار اير في تعميم صحفي اطلعت عليه (الطريق) اليوم الثلاثاء، انه تلقى رسالة من زعيم حزب الامة الصادق المهدي نيابة عن قيادة نداء السودان بالداخل، وانه ومواصلة للتشاور الذي عقد بدار حزب الأمة وشمل نداء السودان بالداخل وقوى الإجماع والمجتمع المدني، تود قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان أن تدعم بقوة وبوضوح الترتيبات التي توصلت لها القيادات السياسية بالخرطوم”.

وشدد عقار “ندعم خطوات التصعيد ومقاومة سياسات النظام الاقتصادية وتعدياته على الحريات ونتمسك بحق شعبنا في التغيير قبل ان يثني على مظاهرة اليوم التي جاءت بمبادرة من الحزب الشيوعي السوداني.

وقال اير، “الحركة الشعبية لديها مجموعة عمل منتظمة في الحراك الداخلي وتوجه أعضاءها في العاصمة وفي كل ولايات السودان وفي المهجر ونؤيد وندعم كل عمل من شأنه أن يؤدي إلى إزالة النظام وتحقيق السلام وربط قضيتي الديمقراطية والسلام كحزمة واحدة”.

واشار الى ان الحركة الشعبية تدعم خطوات وحدة المعارضة والتنسيق بينها في مركز موحد وانفتاحها على القوى الإجتماعية الجديدة من نساء وطلاب ونازحين ولاجئين ومهنيين واصحاب الأراضي وقضايا السدود والسودانيين في المهجر وغيرهم من فئات نحو مركز موحد للتنسيق المفضي إلى توحيد العمل المعارض.

وطالب عقار بإطلاق سراح جميع المعتقلين وعلى رأسهم عمر الدقير وندعو الي عمل مشترك من أجل إطلاق سراحهم.

ودعا رئيس الحركة، للمزيد من تنسيق عمل المعارضة في الداخل والخارج وتوحيد الخطاب المعارض لمزيد من تصعيد العمل الجماهيري.وابدى عقار استعداد الحركة للمشاركة فى أي إجتماع واتصالات تقود إلى الاسراع في توحيد العمل المعارض وفق أجندة واضحة تؤدي في خاتمة المطاف الي إسقاط النظام وإحداث التغيير.

ونوه الى ان إسقاط النظام عملية وليس حدث، تواجهها مؤامرات النظام ودولته العميقة وتحتاج لاستخدام كافة الأشكال والإجابة على أسئلة اليوم بإجابات اليوم، وتوحيد جمهوري الهامش والمدينة ومن الأفضل للمعارضة أن تقدم التنازلات لبعضها البعض بدلا عن تقديمها للنظام.

الخرطوم- الطريق

مشاهدات
2
https://www.altareeq.info/ar/%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%88%d8%ac%d9%87-%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%b9%d8%af%d9%87%d8%a7-%d8%a8%d8%aa%d8%b5%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%82%d8%a7%d9%88%d9%85%d8%a9/https://www.altareeq.info/wp-content/uploads/2017/12/الشعبية-1-300×185.jpghttps://www.altareeq.info/wp-content/uploads/2017/12/الشعبية-1-95×95.jpgالطريقMain Sliderأخبارتحالف المعارضةابدت الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال، بقيادة مالك عقار، انخراطاها مع مكونات قوى المعارضة السودانية لاجل اسقاط نظام الحكم القائم ووجهت قواعدها في الداخل بالمشاركة الفاعلة في المقاومة والتصعيد الجماهيري.

وتقاتل الحركة الشعبية-شمال، الجيش السوداني في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان منذ العام 2011.

وقال رئيس الحركة مالك عقار اير في تعميم…الطريقالطريق
gfjgfyig0@altareeq.infoEditorصحيفة الطريق الإلكترونية – اخبار السودان