التاريخ : 16-04-2018 – 01:07:00 مساءً

الخرطوم 16-4-2018م(سونا) – أوضح الأستاذ بشارة جمعة أرور وزير الثروة الحيوانية أن صادرات الثروة الحيوانية خلال الربع الأول من هذا العام بلغت أكثر من مليوني رأس وذلك بفضل جهود الوزارة وهيئة البحوث البيطرية وتوفير وإنتاج اللقاحات مما أنعكس إيجاباً على الصادرات.

وقال لدى مخاطبته اليوم الاحتفال بيوم الخدمة العامة الذي نظمه المعمل المركزي للبحوث البيطرية بمقره بسوبا تحت شعار(إنجاز وتميز)، إن مساهمة الثروة الحيوانية ومنتجاتها تجاوزت الـ60% من الناتج القومي والدخل القومي للبلاد، وتسهم في زكاة الأنعام ما بين 3 – 9 ملايين جنيه، مشيرا إلى أن الوزارة نالت شهادة الإنجاز والتميز وكرمت في مجال العمل التقني وإصلاح الدولة، مؤكدا السعي إلى التفوق بين الوزارات والمؤسسات الأخرى.

من ناحيته أكد الدكتور كمال تاج السر الشيخ وكيل الوزارة التزام الوزارة بإنفاذ وتحقيق برنامج الحكومة في مجال الجودة والتميز وإرساء برنامج الحكومة الإليكترونية، وقال: “سنكرم العامل المميز في يوم الخدمة ونكون مرجعا لكل المحطات والمراكز البحثية في العالم ونتعاون معهم في مجال الخدمات البيطرية”.

وقالت البروفيسور ابتسام قريش مدير الهيئة العامة لبحوث الثروة الحيوانية إن الاحتفال بيوم الخدمة يعزز من التعاون والتضامن والترابط مما ينعكس في دفع العمل والإنجاز و وتطوير ونماء القطيع القومي والداجن، وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وأكد الروفيسور أحمد الغالي أحمد مدير المعمل المركزي للبحوث البيطرية أن المعمل ينتج اللقاحات وبه 17 قسما لتشخيص الأمراض وإنتاج اللقاحات، ويساهم المعمل في التدريب وحركة التعليم العالي والدراسات العليا.

وأوضح دكتور أسامة دفع الله ممثل المجلس الأعلي للجودة الشاملة والامتياز أن المجلس قام بتقييم 31 وزارة اتحادية في مجال التحسن والامتياز، مؤكدا دعم وإعانة المجلس للوزارات والمؤسسات في مجال التميز والتفوق.

ع و