والى الجزيرة يُعلن الالتزام بسداد كل متأخرات بنك الجزيرة السوداني الأردني

التاريخ : 16-04-2018 – 02:30:00 مساءً

مدني 16 -4-2018م (سونا) – أعلن الدكتور محمد طاهر أيلا والي ولاية الجزيرة الإلتزام بسداد متأخرات أقساط بنك الجزيرة السوداني الأردني والبالغة 13 قسطاً فوراً والإلتزام بسداد بقية المتأخرات خلال شهر.
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد من البنك برئاسة الدكتور عامر علاوي المدير العام والأستاذ أحمد مبارك سليم المصاورة المدير التنفيذي للفروع والتجزئة بحضور الأستاذة وداد مصطفى البشرى مدير عام وزارة المالية.
وأكد الوالي على أن الولاية انتهجت سياسيات جديدة بين المزارعين والقطاع الخاص أسهم في زيادة المساحات المزروعة وحققت إنتاجية عالية في محصول القطن تجاوزت الـ مليون قنطار مشيرا إلى أن زيادة سعر جوال القمح إلى 750 جنيهاً حفز المزارعين وأن مساحات الفول السوداني قد بلغت 250 فدانا مما يحتم صيانة وتأهيل المعاصر.
وأبان أيلا تحسن الري بفضل الصيانة موضحا أن قيام سد النهضة سيمكن السودان من الاستفادة من حصته كاملة من المياه ويوفر الكهرباء مما يوسع فرص الاستثمار.
وأعلن المدير العام للبنك استعداد البنك للدخول مع الولاية في مجالات الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعي، مؤكداً على أن أبواب البنك مفتوحة للمزارعين، وان الإمكانيات والموارد بالولاية تحفز التبادل التجاري السوداني الأردني مشيدا بتجربة الولاية في إنفاذ مشاريع الطرق وتحسين البنى التحتية.