أيلا شارك في المنتدى الاقتصادي والاستثماري الكوري- السوداني في سيول

بحث وفد من حكومة ولاية الجزيرة برئاسة والي الولاية محمد طاهر أيلا، وبحضور نائب رئيس البعثة السودانية بالعاصمة الكورية سيول السفير الريح حيدوب، السبل الكفيلة بإنشاء مدينة صناعية بمنطقة النابتي بمحلية شرق الجزيرة.

وكشف مدير إدارة الصناعة والاستثمار بولاية الجزيرة أمير يحيى هارون عضو الوفد، عن مباحثات جادة قادها أيلا بحضور مدير عام الاستثمار وعميد كلية تكنولوجيا الصناعات بجامعة الجزيرة، أفضت للاتفاق المبدئي مع شركة dmi العاملة في مجال البنى التحتية والجسور ومعداتها على تشييد عدد من الجسور بولاية الجزيرة بنظام البوت، فضلاً عن تعاقد بعض رجال الأعمال على بعض المصانع التي تنتجها الشركة.

جاء ذلك على هامش مشاركتهم في المنتدى الاقتصادي والاستثماري الكوري- السوداني حول صناعة الغزل والنسيج والجلود في الفترة من 9-11 مايو الجاري بالعاصمة الكورية سيول مع إحدى الشركات الكورية.

وأكد هارون موافقة الشركات الكورية على إنشاء مدينة النابتي الصناعية لتكون محضناً للاستثمارات الكورية بالسودان.

وتوقع أن يدخل المشروع الخطوات العملية خلال شهر نوفمبر المقبل بعد اكتمال الدراسات اللازمة بواسطة الشركة.

وأعلن هارون أن الأيام المقبلة ستشهد وضع حجر الأساس لإنشاء مركز للبحوث والدراسات ذات العلاقة بصناعة الغزل والنسيج والجلود، حيث يعتبر المركز مرجعية لكل الصناعات ذات الصلة بالغزل والنسيج والجلود ويهدف لتجويد الصناعات ومنحها القدرات التنافسية في السوق العالمي.

سونا

موضوعات متعلقة

Original Article