الوزارة وجهت ، الإدارات والمعلمين بالالتزام بالتقويم والتواجد بالمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الجزيرة اكتمال الاستعدادات لانطلاقة العام الدراسي الجديد 2018م – 2019م في 24 شهر يونيو الجاري، وشددت على ضرورة عدم ربط تسجيل الصف الأول بالمساهمات، وعدم طرد أي تلميذ بسبب المساهمات والتوزيع الجغرافي للطلاب .

ووجه مدير عام وزارة التربية والتعليم علي أحمد أبو كنان، في تصريح لوكالة السودان للأنباء، يوم السبت، الإدارات والمعلمين بالالتزام بالتقويم والتواجد بالمدارس لتكملة الاستعدادات، لضمان استقرار العام الدراسي الجديد، والحفاظ على النجاحات التي حققتها الولاية في العام الدراسي السابق.

وكشف أبو كنان عن الفراغ من الاستشاريات، وذلك وفقاً لموجهات محددة، أبرزها التوزيع العادل للمعلمين، وتحريك الكوادر التعليمية التي أكملت 5 سنوات في موقع واحد، مع ضرورة إشراك المرأة في الإشراف، خاصة في حواضر المحليات .

ولفت إلى جهود وزارته في ضبط العملية التعليمية بالمرحلة الثانوية، ومعالجة الاكتظاظ وفك الاختلاط في المدارس الثانوية، وأن يكون الحد الأدنى للتلاميذ بالفصل 35 طالباً والحد الأعلى 50 طالباً، إضافة للالتزام بتدريب المعلمين على منهج الصف الرابع الجديد، والاهتمام بالتوجيه الإداري والفني والتدريب، وتفعيل النشاط المدرسي، مع التأكيد على أهمية استصحاب تحليل النتائج ووضع الخُطة المناسبة لمعالجة الخلل

سونا

موضوعات متعلقة

Original Article