شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم، يوم الثلاثاء، عن تشكيل مجلس قومي يضم وزارة الصناعة الاتحادية وجميع وزارات الصناعة بالولايات، يهدف للمزيد من التنسيق في إدارة المناطق الصناعية وتسهيل الإجراءات وفقاً لخارطة استثمارية موحدة.

وكشف م. عبدالله أحمد حمد عن توفير 123 ألف فرصة عمل لتخصصات مختلفة من خلال تشغيل ثلاث مدن صناعية بتشغيل الآلاف من الكوادر في الريف والحضر شرعت الوزارة في تنفيذها أخيراً، وأكد الارتفاع في نسبة المشاريع الاستثمارية المصدقة خلال الأشهر الخمسة من العام الجاري إلى 731 مشروعاً مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

واستعرض عبدالله في اجتماع وزارته بحضور وزير الدولة بالصناعة عبدو داوود، ووكيل الوزارة، خطط ومشروعات الوزارة في المجالات الصناعية والاستثمار كافة، منوهاً من خلال خرط تفصيلية عن ثلاث من المدن الصناعية الكبرى بالخرطوم، وقال “أنتجنا خارطة استثمارية للصناعات التحويلية”، كاشفاً عن تخصيص قطعة أرض بمحلية شرق النيل لعمل مصنع للألبان.

وشدد الوزير على أهمية أن تكون جودة المنتج المحلي من اللحوم للمستهلك بالخرطوم بذات جودة الصادر قبل إعلانه عن التصديق لعدد خمسة مسالخ كبيرة تبدأ عملها خلال الفترة القادمة بمواصفات عالية الجودة لتوفير اللحوم للاستهلاك والصادر والجلود.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :