تكريم البطل القطري الجنسية السوداني الأصل معتز برشم

يصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، وفد من الهيئة العامة للرياضة القطرية، بدعوة من أكاديمية "نجم الدين كاكي"، للمشاركة في تدشين الأكاديمية، وتأبين كل من موسى جودة وموسى مدتي؛ أبطال السودان العالميين في ألعاب القوى.

وقال مدير عام الأكاديمية، جمال ناصر، إن البرنامج يأتي برعاية والي ولاية الجزيرة، محمد طاهر أيلا، في مدينة ود مدني، يوم الجمعة المقبل، ومشاركة نجوم ألعاب القوى.

وأفاد ناصر بأن البرنامج يشمل كذلك تكريم أبوبكر كاكي وإسماعيل أحمد ومنى جابر والكوتش محمود أكينو ومرسال، بجانب فقرات رياضية تحوي سباقاً للضاحية مسافة (8) كيلومترات، يشارك فيه أبطال السودان.

وأشار إلى مشاركة أبطال ولايات كسلا والقضارف والبحر الأحمر والجزيرة، بجانب تكريم البطل القطري الجنسية السوداني الأصل "معتز عيسى برشم"، بطل الوثب العالي العالمي الذي شرّف الوطن العربي في البطولات العالمية والأولمبية.

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي للأكاديمية، ذو الفقار محمد، إن بعض منسوبيها سيغادرون إلى العاصمة القطرية الدوحة الشهر الجاري، بغرض التدريب والتأهيل، في إطار تبادل الخبرات في المجال.

وأضاف قائلاً "البرنامج يأتي في إطار الحراك الرياضي الذي تشهده البلاد، بجانب تواصل التنسيق مع دولة قطر في مجال الألعاب الرياضية عموماً، وألعاب القوى على وجه الخصوص".

شبكة الشروق
Original Article