مدني 13-7-2018م (سونا)- جدد الأستاذ الهندي الريح النور وزير الشباب والرياضة ممثل والي ولاية الجزيرة إلتزام حكومة الوفاق والنهضة بالولاية بإستمرار دفع العمليه التعليمية ورعاية المتفوقين.

وقطع خلال مخاطبته الإحتفال الذي نظمته اللجنة الشعبية بقرية حاج النور الجعليين بمحلية جنوب الجزيرة اليوم على شرف تكريم الأولى في الشهادة السودانية للعام 2018م الطالبه ست البنات عبده الريح بحضور عدد من القيادات التنفيذية والتشريعية والشعبية، أن السياسات التي إتخذتها حكومة الولاية مؤخراً في مجال التعليم جاءت في إطار تعزيز سياساتها للإرتقاء بالعملية التعليمية عبر تحقيق العدالة في توزيع المعلمين والإجلاس والكتاب المدرسي وتهيئة البيئة المدرسية.

وحيا الهندي النابغة ست البنات وأسرتها والمحلية وقال إن تميزها في الشهادة السودانية هو كسب لكل أهل الولاية وللمحلية بشكل خاص ،وثمن جهود المعلمين في خلق مساحات من الوعي والإدراك لدى الطلاب ووصفهم بقيادات كل بعث جديد.

كما حيا أسرة النابغة ست البنات لدعمها حتى أصبحت  شمعة يتحدث عنها كل أهل السودان ولفت إلى أن إختيار الطالبه للمساق الأدبي ورغبتها في دراسة الإعلام هو جزء من منظومة النهضة والتطور لخصوصية الإعلام في بناء وتطور الشعوب المتقدمة .. فيما أكد الأستاذ مصطفى الشامي معتمد محلية جنوب الجزيرة إلتزام المحلية بتاهيل مدرسة حاج النور الثانوية بنات وفق معايير حديثة، وقال إن الإحتفال بتكريم المتفوقين يعد من  الأيام الخالدة في ذاكرة الوطن لرمزية المتفوقين في تقدم الشعوب متمنياً أن يكون أبناء المنطقة منارة للهدى في سماء الوطن محيياً الرعيل الأول من المزارعين بالمنطقة. وأكد إستمرار جهودالمحلية لترقية الخدمات خاصة في منظومة الري وكهربة المشاريع الزراعية لضمان عودة الإنتاج لمشروع الجزيرة وأعلن أن العام 2018م هو عام التنمية بالمحلية.

وكشف عن جاهزية المحلية لتنفيذ 20 طريق مسفلت وتاهيل عدد من المدارس ومشروعات الكهرباء .. وكان والد الطالبة ست البنات العميد ركن معاش عبده الريح قد شكر إسهامات القائمين على أمر التكريم من داخل المنطقة وخارجها وقال إن تميز إبنته هو نجاح لكل ابناء الجزيرة .