السفير السعودي يمتدح إسهامات السودانيين في بلاده

قال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون المغتربين، كرار التهامي، إن 80% من الوجود السوداني بالخارج يتمركز بالمملكة العربية السعودية، وقدم كرار خلال زيارته لسفارة المملكة بالخرطوم، تنويراً للسفير علي بن حسن، وأكد التهامي متانة وأزلية العلاقات السودانية السعودية والعمل على تطويرها من مختلف الجوانب. 

وقدم التهامي خلال اللقاء يوم الخميس، تنويراً ضافياً حول جهود جهاز المغتربين الجارية لإقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج منتصف أغسطس المقبل، كاشفاً عن أنه سيتم خلال المؤتمر تقديم جلسة خاصة حول دور الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية من منظور الدبلوماسية الشعبية في تطوير العلاقة بين الشعبين، بجانب إقامة معرض خاص عن العلاقات السودانية السعودية ضمن برنامج المؤتمر.

من جهته أشاد سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم، علي بن حسن جعفر، بالوجود السوداني بالمملكة العربية السعودية وإسهامهم الكبير في حركة تطويرها عبر كافة الحقب، وعبر العديد من الطلاب السودانيين بالجامعات السعودية.

  وأشار إلى الأدوار الكبيرة التي يضطلع بها جهاز المغتربين في ربط السودانيين بالخارج بوطنهم، وتعزيز العلاقات الشعبية بين السودانيين بالخارج وشعوب الدول المضيفة.

  وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن سعادته بزيارة الأمين العام لجهاز المغتربين لمقر السفارة بالخرطوم، متمنياً أن تكلل جهود الجهاز بالنجاح في إقامة المؤتمر العام السابع للسودانيين بالخارج.