شارك الموضوع :

أعلنت هيئة الجمارك، أن حجم الذهب الذي ضبطته خلال النصف الأول للعام الجاري بمطار الخرطوم ومعبر أرقين الحدودي والبحر الأحمر ومنافذ مختلفة بلغ حوالي “61” كيلو ذهب.

وأشاد رئيس هيئة الجمارك اللواء بشير الطاهر، لدى مخاطبته التنوير الدوري أمس، بأداء قوات الجمارك وانضباطهم في الجانب الإداري والمالي وتحقيق الربط المقدر في النصف الأول من العام 2018م بنسبة 120% رفدت بها الجمارك الخزينة العامة للدولة.

وأوضح أن ضبطيات الجمارك وجدت إشادة كبيرة من أجهزة الدولة خاصة وزارة المعادن، مضيفاً أن هناك ضبطيات نوعية من ضمنها ضبط (طن) من الزئبق بولايات دار فور بالإضافة لضبطيات عملات حرة مختلفة في مطار الخرطوم والمنافذ الأخرى اتخذت الإجراءات حيالها.

وقال إن الجمارك صمام أمان البلاد بانتشارها الواسع، مشيداً بأداء الإدارة العامة لمكافحة التهريب التي ظلت تحقق العديد من النجاحات آخرها ضبط عدد (14) ألف قندول حشيش (بنقو) وهي من الضبطيات الكبيرة بحسب صحيفة السوداني، مضيفا أن التهريب أصبح له أساليب كثيرة ومتنوعة لكن ستظل الجمارك تواكب وتسبق هذه الأساليب والأفكار من خلال انتشار الأطواف الطويلة والقصيرة بجانب استخدامها للتقنيات الحديثة كالطائرات بدون طيار والكاميرات وخلافه لضبط هذه التفلتات.

الخرطوم (كوش نيوز)

شارك الموضوع :